مركز المرأة للارشاد القانوني يختتم تدريبا متخصصا لشبكات حماية النساء في محافظتي نابلس وطولكرم

  • الرئيسية
  • الأخبار
25 يونيو 2024

اختتم مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي تدريب الوساطة في تسوية النزاعات الاسرية الذي عقد على مدار ثلاث أيام تدريبية بتاريخ 3-4-5/6/2024 والذي استهدف أعضاء شبكات حماية النساء في محافظة نابلس ومحافظة طولكرم. وشارك في التدريب 23 مشاركا ومشاركة من مقدمي الخدمات من مؤسسات مختلفة حكومية وأهلية تعمل بمجال حماية النساء وتقديم الخدمات . ويأتي هذا التدريب المتخصص ضمن توجه مركز المرأة في بناء قدرات شبكات حماية النساء في فلسطين.
ولاقى التدريب تفاعلا واهتماما من قبل أعضاء الشبكات خاصة حول منهجية الوساطة ودورها في تسوية الخلافات الاسرية حيث لامست بمنهجيتها المنظمة اوالمختلفة للدور المهني الذي يقوم به مقدمي الخدمات في التدخلات المختلفة في حل الخلافات الاسرية، حيث اكد مقدمي الخدمات انه رغم بعض التشابة في القضايا المتعلقة بالتفاوض والتيسير والاليات المهنية المستخدمة إلا ان الوساطة هي نموذج مستقل وله مراحله وضوابطة التي تحكم الوسيط وعملية الوساطة .
كما اكد المشاركين والمشاركات على أهمية النماذج المهنية المختلفة التي يحرص مركز المراة للارشاد القانوني والاجتماعي على تعريف مقدمي الخدمات بها بما يساهم بتعزيز دورهم وعملهم في مواجهة قضايا العنف والنزاع الاسري في ظل واقعنا الفلسطيني والتحديات المختلفة التي نمر بها، وثمن أعضاء شبكات حماية النساء دور المركز على تواجده واستمراره في العمل رغم كافة التحديات والظروف الصعبة التي نخوضها بما يعزز دور المؤسسات ومرجعيتها كعنوان للنساء والمجتمع الفلسطيني .