مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي يختتم دورة "حقوق مرأة حقوق انسان" مع كلية مجتمع المرأة "الطيرة"

  • الرئيسية
  • الأخبار
23 مايو 2024

اختتم مركز المراة للارشاد القانوني والاجتماعي دورة تدريبية بعنوان حقوق مرأة حقوق انسان بالتعاون مع كلية مجتمع المرأة "الطيرة" في مدينة رام الله والتي عقدت خلال الشهر الجاري بواقع ثلاث أيام تدريبية حول تعريف المشاركات بمفاهيم النوع الاجتماعي والعنف القائم على النوع الاجتماعي في القوانين المطبقة في فلسطين بالاخص قانوني الأحوال الشخصية وقانون العقوبات، كما تم التطرق الى بعض مسودات القوانين كقانون حماية الاسرة من العنف والتمييز الذي تتعرض له نساء فلسطين في هذه المنظومة.
وتعتبر هذه الدورة استمرارا للعمل والمشاركة في برنامج نشر التوعية القانونية والاجتماعية والذي ينظمه مركز المرأة بالتعاون مع الجامعات والكليات الفلسطينية حيث شارك في هذه الدورة التدريبية 26 طالبة من تخصص الخدمة الاجتماعية بكلية مجتمع المرأة.
وشارك في اختتام الدورة التدريبية المديرة العامة للمركز السيدة رندا سنيورة والتي أكدت على أهمية وضرورة عقد مثل هذه الدورات للطالبات والطلاب وذلك لما توفره من مهارات معرفية للطلاب ومهارات في الدفاع عن حقوق النساء في المجتمع الفلسطيني واشادت بالعلاقة القديمة المتجددة مع وكالة الغوث الدولية وبالأخص كلية مجتمع المرأة حيث انها علاقة تعاون مميزة خلال عدد طويل من السنوات السابقة.
وبدوره رحب مدير كلية مجتمع المرأة المهندس طارق سرحان بعقد مثل هذه الدورات لما تشكله من وسيلة تمكين للطالبات المتخصصات بالخدمة الاجتماعية إلى الخروج الى سوق العمل. وأكد على ان وكالة الغوث الدولية خلال السنوات الأخيرة وضعت على سلم أولوياتها قضايا النساء والأطفال بالمجتمع الفلسطيني.
وشكرت الطالبات المشاركات بالدورة مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي على عقد مثل هذه الدورات وتوفير الفرصة لهم للاطلاع على عناوين مهمة كالعناوين التي طرحت خلال التدريب، فقد اكدت معظم الطالبات بان مشاركتهن بالدورة التدريبية اضافت لهن الكثير من المعلومات وصححت لديهن الكثير من المعتقدات بالأخص فيما يتعلق بقانون الأحوال الشخصية وقانون العقوبات ووضعية المرأة الفلسطينية بكلا القانونين.