مركز المرأة ينظم ورشة عمل في الخليل حول تنازع القوانين بين الضفة الغربية والقدس

  • الرئيسية
  • الأخبار
05 أكتوبر 2023

عقد مركز المرأة لإرشاد القانوني والاجتماعي ورشة عمل مع المؤسسات العاملة بتقديم خدمات للنساء المعنفات في محافظة الخليل وبالتعاون مع شبكة حماية النساء من العنف في الخليل. وهدفت الورشة مناقشة طبيعة الخدمات التي يتم تقديمها من قبل مركز المرأة في القدس والتدخلات الاجتماعية والقانونية بالعمل في هذه القضايا وما هي الاثار الاجتماعية والنفسية والقانونية على النساء في قضايا تنازع القوانين والتي تتعلق في الاشكاليات الأسرية كقضايا الحضانة، النفقات، الطلاق، وغيرها.

قدمت خلال الورشة التي تم تنفيذها بدعم من هيئة الأمم المتحدة للمساواة بين الجنسين وتميكن المرأة  UNDP  المحامية منال قليبو والاخصائية الاجتماعي رانية السنجلاوي عروض تتعلق بأوضاع النساء الاجتماعية والقانونية نتيجة تنازع القوانين المعمول بها بين الضفة الغربية والقدس.

وقالت فاتن نبهان مديرة وحدة الخدمات والتمكين ان أهمية هذه الورشة جاءت نتيجة لازدياد الحالات التي يقوم مركز المرأة في القدس باستقبالها من محافظة الخليل والتي ترتبط بقضايا تنازع القوانين ما بين الضفة والقدس.

واضافت انه قد ظهرت خلال نقاشات الورشة تحديات عالية تواجه مقدمي الخدمات في منطقة الخليل والتي تتطلب تعاون وتنسيق فيما بين المؤسسات المقدسية والمؤسسات في محافظة الخليل لتقديم خدمات متكاملة ونوعية للنساء.

وفي نهاية الورشة تم التأكيد على أهمية التنسيق ما بين المؤسسات والتحويل فيما بينها للمساهمة في تسهيل وصول النساء للعدالة وحصولهن على حقوقهن التي كفلها القانون.