مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي يعقد ورشة عمل مركزية لتبادل الخبرات بين أعضاء شبكات الحماية في فلسطين

  • الرئيسية
  • الأخبار
11 ديسمبر 2021

رام الله - 06\12\2021 - 

عقد مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي لقاءه المركزي السنوي لشبكات حماية النساء في فلسطين والذي تم بمدينة اريحا على مدار يومين خلال هذا الأسبوع ، وضم اللقاء 30 عضوا وعضوة من أعضاء الشبكات في خمس محافظات وهي ( قلقيلية ،اريحا ،الخليل ،طوباس ، طولكرم ) وهم ممثلين عن شبكات حماية النساء التي عمل المركز من خلال مبادرته على تأسيسها على  مدار الست سنوات  الماضية بالشراكة مع وزارة التنمية الاجتماعية ووزارة شؤون المرأة .

 اعتمدت الورشة في عملها على منهجية التخطيط الاستراتيجي مع مراجعة الرؤية والرسالة ومنهجية العمل لشبكات الحماية في فلسطين بالاستناد الى التجربة السابقة واهمية تحليل الفرص والتحديات التي  تواجه عمل الشبكات في الاطار السياساتي والميداني التنفيذي ،واعتمد هذا التخطيط على النهج التشاركي الذي تحديد الأهداف الاستراتيجية لشبكات الحماية في فلسطين للاعوام القادمة .

وأبدت العديد من المؤسسات الرسمية والأهلية اهتمامها وتفاعلها الكبير في الورشة ، الامر الذي ساهم بإثراء الجلسات الرئيسية والفرعية والذي كانت اهم مخرجاتها  وثيقة  أولية تعكس  الاطار المفاهيمي ورؤية ورسالة شبكات الحماية والاهداف الاستراتيجية التي تدعم توسيع نطاق عمل شبكات الحماية لتشمل جميع محافظات الوطن  .

ومن الجدير ذكره ان هذه الورشة تأتي ضمن توجهات مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي في تعزيز التشبيك والتنسيق ما بين المؤسسات الاهلية والرسمية وتنظيم العمل المشترك في الحد من ظاهرة العنف ضد النساء. وضمن مشروع "معاً ننهض We Rise" الممول من الحكومة الهولندية بالشراكة مع منظمة طفل الحرب War child.