مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي يفتتح دورة تدريبية للمحامين / ات الشرعيين في بيت لحم

  • الرئيسية
  • الأخبار
26 أكتوبر 2020

بيت لحم - 25\10\2020 - افتتح مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي دورة تدريبية للمحامين / ات الشرعيين في مقره في محافظة بيت لحم واستهدفت عددا من المتدربين/ات، مع مراعاة كافة إجراءات السلامة وبروتوكولات الصحة في التباعد الاجتماعي من اجل المحافظة على السلامة العامة لكافة المشاركات والمشاركين.
واشارت المحامية سلوى بنورة بان هذه الدورة تعقد في كل عام ويهتم المتدربين بالانتساب اليها حيث انها الدورة المتخصصة والوحيدة من نوعها في المحافظة، وتركز بعمق على إجراءات المحاكم الشرعية في قضايا النوع الاجتماعي وتعكس الفجوات في القانون المطبق والذي لا يواكب مستجدات العصر، كما يسلط هذا التدريب الضوء على التحديات التي تواجه النساء في المحاكم الشرعية.
هذا واشار عدد من المشاركين انهم ممتنين لقبولهم في هذا التدريب المهم ويأملون بأن تساهم هذه الدورة في اكتسابهم لمعلومات وخبرات جديدة وتتيح المساحة لهم في طرح تساؤلات واستفسارات تمكنهم من تعميق فهمهم للإجراءات في المحاكم الشرعية. حيث انه وبالرغم من تواجدهم في المحكمة وحضورهم لجلسات المحكمة الا انه ما زالت لديهم حاجة كبيرة للمعلومات القانونية والإجرائية.
ويذكر أن هذا التدريب يأتي ضمن برنامج تدريبي متخصص للمحاميات والمحامين الشرعيين والذي بدأه المركز منذ العام ٢٠١٦ والذي يستهدف سنويا أكثر من ٧٠ محامية ومحاميا ويهدف هذا البرنامج التدريبي إلى تطوير مهارات وقدرات المحاميات والمحامين الشرعيين المتدربين في قانون أصول المحاكمات الشرعية وقانون الأحوال الشخصية وإجراءات الدعاوي في المحاكم الشرعية من منظور حقوقي ونسوي.