مركز المرأة يعلن نتائج مسابقة أفضل تقرير صحفي حول مستويات العنف ضد المرأة

  • الرئيسية
  • الأخبار
19 أكتوبر 2015

مركز المرأة يعلن نتائج مسابقة أفضل تقرير صحفي حول مستويات العنف ضد المرأة

فائزان من غزة وفائزة من الضفة في إذاعة نساء

رام الله- نساء أف أم: عقد مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي مؤتمرا صحفيا اليوم في مقره للإعلان عن نتائج مسابقة أفضل تقرير صحفي حول "مستويات العنف ضد المرأة في المجتمع الفلسطيني" في ظل القوانين السارية وخاصة قانون العقوبات، ضمن حملة تحت عنوان (لا للعنف.. نعم للحياة). تعقيباً على ذلك قال منسق الإعلام بمركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي نبيل دويكات في حديثه لـ نساء أف أم " أن المسابقة تأتي في إطار تحفيز الإعلاميين سيما الجدد على إنتاج ونشر مواد إعلامية مرتبطة بالعنف والتمييز ضد المرأة وعلاقته بالأسس القانونية التي يتم التعامل معها".

 

للاستماع لمقابلة نبيل دويكات اضغط هنا

للاستماع لمقابلة نبيل دويكات اضغط هنا

https://soundcloud.com/radionisaa96fm/1-8

وقد شارك عدد من الإعلاميين في لجنة التحكيم الخاصة بالمسابقة، وهم الإعلامية ناهد أبو طعيمة، والإعلامية جمان قنيص، والاعلامي غازي بني عودة، بحيث تم التقييم بناء على أربعة مضامين، شملت الفكرة، والشمولية، و الهدف، وكذلك أسلوب العرض والمعالجة، بحيث قامت اللجنة بالحكم بشكل فردي ودون معرفة اسم صاحبة أو صاحب التقرير، لضمان الشفافية في العمل.


ومن جهته قال الإعلامي غازي بني عودة في حديثه لـ نساء أف أم عن أهمية هذه المسابقة "بأنها تساهم بتسليط الضوء على قضايا تتناول المرأة وقضايا تهم المجتمع الفلسطيني وعرض الأسئلة بشكل جديد، وفتح الباب على زاوية تعنى بالنساء للتركيز الإعلامي على قضاياهن سيما بالعنف".

للاستماع لمقابلة غازي بني عودة 1 اضغط هنا

https://soundcloud.com/radionisaa96fm/1-7

وعن الثغرات التي تم رصدها في التقارير التي تم عرضها على اللجنة أضاف بني عودة "أنها كانت عبارة عن ثغرات عامة تتواجد بمجمل العمل الصحفي، تتعلق بالمعلومات، وطبيعة القضايا التي يتم معالجتها، وكذلك تقليدية بعض الزوايا التي يتم التطرق لها، وهناك جزء يتعلق بعدم بذل جهد من قبل الإعلامي للكشف عن جوانب القضية، وأيضا الخوف من البوح في بغض الجوانب ضمن بعض التقارير".

للاستماع لمقابلة غازي بني عودة 2 اضغط هنا

https://soundcloud.com/radionisaa96fm/2-10

وجدير بالذكر أنه تم تصميم جدول خاص على برنامج الاكسل متضمنا معايير التقييم وأسماء المقيمين الثلاثة، إضافة إلى تصميم معادلات لجمع العلامات لكل تقرير، ومن ثم احتساب معدل علامات المقيمين الثلاثة لكل تقرير

 

 

http://radionisaa.ps/ar_page.php?id=1ae39by1762203Y1ae39b