مركز المرأة للإرشاد القانوني وجامعة الاستقلال يختتمان دورة بعنوان "حقوق المرأة حقوق انسان"

  • الرئيسية
  • الأخبار
17 نوفمبر 2014

اختتمت العيادة القانونية في جامعة الاستقلال دورة بعنوان "حقوق المرأة ... حقوق إنسان" وذلك بالتعاون مع مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي. وحضر حفل التخريج د .غسان الحلو نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، د. نظام صلاحات مدير المركز الفلسطيني لدراسات قطاع الأمن، الأستاذة أمل أبو سرور مديرة البرامج في مركز المرأة، بالإضافة إلى طاقم المركز والعيادة القانونية، والعلاقات العامة والإعلام.

وفي كلمته نقل د. غسان الحلو تحيات رئيس الجامعة ا. د. عبد الناصر القدومي، وشكر المركز وطاقمه على إعداد مثل هذه الدورات لما لها من دور مهم في تغيير نظرة الطلاب المشاركين للمرأة، والنظر إليها كعنصر فاعل وريادي في المجتمع، والقضاء على النظرة السلبية اتجاه المرأة.

بدوره عبر د. نظام صلاحات عن سعادته بانعقاد هذه الدورة والشراكة الهادفة التي تربط الجامعة بمركز المرأة للإرشاد القانوني والذي يسعى ضمن دوراته لتمكين العنصر النسوي في المجتمع، وإعطائها دورها الحقيقي بانخراطها بكافة قطاعات المجتمع بفاعلية.

وأشار إلى اهتمام الجامعة ضمن رسالتها إلى التركيز على وجود العنصر النسوي من خلال تحقيق التوازن بانتساب الطالبات للدراسة في صفوف الجامعة جنبا إلى جنب مع إخوتهم الذكور.

من ناحيتها عبرت الأستاذة أمل أبو سرور عن سعادتها وفخرها بجامعة الاستقلال التي تهتم بعقد هذه الدورات داخل حرمها وأبدت اهتمام المركز باستمرار هذا التعاون مع جامعة الاستقلال ".

فيما قدم الطلبة خلال حفل التخرج عرض توضيحي لأهم القضايا التي تم تناولها خلال الدورة وأكد على أهمية المهارات والمعلومات التي قدمها لهم المدربون كقانون الأحوال الشخصية واتفاقية "سيداو" التي تعنى بحقوق المرأة.

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات التقدير على الطلبة المشاركين، وأخذ الصور التذكارية.

http://www.pass.ps/site/index.php?action=show_news&ID=1076&lang=ar
http://www.al-ayyam.com/pdfs/17-11-2014/p06.pdf