السيدة رندة سنيورة مديرة عامة للمركز

26 أغسطس 2015

يسر مجلس إدارة مركز المرأة للإرشاد القانوني والإجتماعي الإعلان عن قراره بتعيين السيدة رندة سنيورة مديرة عامة جديدة للمركز. حيث باشرت مهام عملها في الخامس عشر من آب الحالي. السيدة سنيورة فلسطينية من مدينة القدس ومدافعة عن حقوق الانسان الفلسطيني عامة وحقوق النساء خاصة، ولها خبرة تقارب الثلاث عقود في العمل في مجال القانون الدولي لحقوق الانسان والقانون الدولي الانساني. ركزت السيدة سنيورة خلال تجربتها العملية على المناصرة وبناء الشبكات المختلفة للتأثير وإحداث تغيير في السياسات والتشريعات لحماية حقوق الانسان، وعلى المستويات الوطنية والإقليمية والدولية.
إستهلت السيدة سنيورة حياتها المهنية خلال الاعوام 87-1997 كباحثة قانونية ومديرة لبرنامج حقوق المرأة في مؤسسة الحق، حيث عملت لاحقا كمديرة خلال الاعوام 2001-2005. وعملت السيدة سنيورة ايضا كمتخصصة في مجال حقوق الانسان في عدد من المؤسسات الحقوقية في فلسطين، وكخبيرة في مجال حقوق الانسان مع سكرتاريا مؤسسات حقوق الانسان والحكم الرشيد في فلسطين. وكانت رئيسة لوحدة المناصرة والتشبيك في مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي خلال الأعوام 1997- 2001.
.قبل قبولها تولي مهمة المديرة العامة للمركز كانت السيدة سنيورة تشغل منصب المديرة التنفيذية للهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق الانسان، كما انها عضوة مجلس ادارة لعدد من مؤسسات المجتمع المدني الفلسطيني