مركز المرأة WCLAC English

Facebook
الرئيسيةعن المركز
نشرات وتقارير
اعلام
برامج ومشاريعوظائف شاغرةالبحـــثقضايا وآراء

إعلان وظيفة شاغرة أخصائية الخط الآمن والاستقبال




يتمتع مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي بصفة استشارية لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي في الامم المتحدة



الرئيسية >

القيم والمبادئ التي تُسيّر عمل مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي

فيما يأتي عرض لأهم المبادئ التي تُسيّر عمل مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي:-

أولاً- حق الحياة حق مقدس، وعلينا كأفراد عاملين في مركز نسوي حقوقي أن نساهم في تعزيز الحق في الحياة وحمايته، وفي الحد من عمليات القتل.

ثانياً- أن الحق في الحياة يعني أساساً العيش بأمن وسلامة وكرامة.

ثالثاً- أن السرية والخصوصية في المعلومات، تعتبر من الحقوق الأساسية لجميع النساء والفتيات.

رابعاً- أن حق تقرير المصير أساس لحق اتخاذ القرار وهو من الحقوق الأساسية للنساء اللواتي تجاوزن سن الثامنة عشرة.

خامساً- للفتيات اللواتي لم يتجاوزن سن الثامنة عشرة من عمرهن أن يخترن بمحض إرادتهن شخصاً بالغاً/ة عاقلاً/ة سواء من داخل الأسرة أو من خارجها وذلك من أجل دعمهن ومساعدتهنّ.

سادساً- تلتزم إدارة المركز والعاملات والعاملين فيه جميعاً العمل باستمرار على تعزيز وحماية حق تقرير المصير، وتمكين النساء والفتيات من ممارسة هذا الحق.

سابعاً- يلتزم المركز وجميع العاملات والعاملين فيه بالتباحث والتدارس مع النساء المتوجهات لطلب المساعدة حول وضعهن القائم والخيارات المحتملة أمامهن وعرض النتائج المتوقعة لممارسة حقهن في اتخاذ القرار وتأثير هذه النتائج عليهن.

ثامناً- المركز وجميع العاملات والعاملين فيه، بتقبل النساء والفتيات اللواتي يتوجهن إلى المركز واحترامهن دون أي تمييز بينهن لأي سبب كان سواء المعتقد أو الدين أو الأفكار أو الحالة الاجتماعية أو الانتماء الطبقي أو السياسي أو أية اعتبارات أخرى.

تاسعاً- يلتزم المركز وجميع العاملات والعاملين فيه، بمساعدة المتوجهات للمركز والعمل على فهم معمق وإدراك كامل لوضعهن وتقويتهن عند اتخاذهن القرار بغض النظر عن القيم والمبادئ الخاصة بالعاملة أو العامل.

عاشراً- يلتزم المركز وجميع العاملات والعاملين فيه، بممارسة هذه المبادئ والدفاع عنها من خلال العمل والعلاقات الداعمة داخل المركز على الصعيدين الشخصي والمهني، وعلى العلاقات مع المؤسسات الأخرى والمجتمع ككل.

وبناء على ما تقدم يتعهد المركز بصفته الاعتبارية كما يتعهد العاملين والعاملات فيه الالتزام بما ذكر آنفاً والمحافظة على سرية المعلومات التي يتم التعرف عليها من خلال العمل