مركز المرأة يختتم دورة تدريبية في التخطيط وقيادة الأنشطة المجتمعية

  • الرئيسية
  • الأخبار
11 أبريل 2012

من اجل تأهيل قيادات مجتمعية داعمة لحقوق المرأة
مركز المرأة يختتم دورة تدريبية في التخطيط وقيادة الأنشطة المجتمعية

اختتم مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي اليوم دورة تدريبية بعنوان التخطيط وقيادة الأنشطة المجتمعية لمناصرة قضايا المرأة ومناهضة العنف المبني على أساس النوع الاجتماعي، وقد عقدت الدورة التدريبية لمجموعة من المتطوعين من منطقة جنوب شرق الخليل. وقد شارك في الدورة التي استمرت على مدار 3 أيام متتالية وبمجموع 20 ساعة تدريبية، 27 متطوع ومتطوعة من تخصصات العلوم الانسانية والإعلام.

وأشارت لمياء الشلالدة منسقة برنامج المتطوعين في مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي ان الهدف من الدورة هو رفع قدرات خريجي الجامعات المتطوعين في مجال تخطيط وتنظيم وإدارة الانشطة المجتمعية في مجتمعاتهم المحلية بعد انجاز دراسة اولية حول هذه الاحتياجات. وأكدت الشلالدة ان المركز يعمل بصورة دائمة على استقطاب ورفع قدرات خريجي الجامعات وخاصة في العلوم الاجتماعية والتأثير في توجهاتهم من اجل تعزيز الاتجاهات الايجابية حول قضايا المرأة والنوع الاجتماعي وتوفير الامكانيات لهم لتنظيم انشطة مجتمعية في مجتمعاتهم تسهم في تطوير هذه المجتمعات وخاصة تجاه قضايا المرأة. ومن اجل توسيع القاعدة المجتمعية الداعمة لحقوق المرأة وقضاياها المختلفة.

واوضحت شلالدة انه من المتوقع خلال الايام القادمة ان يتمكن المتدربون من استكمال بناء مشاريع نشاطات مجتمعية في قرى المنطقة وتخدم قضايا المرأة في المجالات عقد دورات تدريبية المجالات الاجتماعية والإعلامية والقانونية والصحية.

يذكر ان برنامج المتطوعين في مركز المرأة هو برنامج تم استحداثه منذ عام 2005 بهدف تعزيز وتشجيع فكرة العمل التطوعي في خدمة قضايا المجتمع عامة، والمرأة بشكل خاص، وتتوزع مجموعاته على اكثر 5 من محافظات الضفة الغربية وتضم في عضويتها ما يزيد عن المائة متطوع حاليا، وتمكن البرنامج خلال الاعوام الماضية من تخريج المئات من المتطوعين في هذا المجال، ومن تنفيذ عشرات المشاريع من الانشطة المجتمعية وبالتركيز على الاماكن والتجمعات النائية.