مركز المرأة يعلن انطلاق خدمة الإرشاد القانوني والاجتماعي عبر البريد الالكتروني

  • الرئيسية
  • الأخبار
04 أغسطس 2011

أعلن مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي عن انطلاق خدمة الإرشاد القانوني والاجتماعي للنساء والفتيات عبر البريد الالكتروني. وأشار المركز إلى أن استحداث هذه الخدمة جاء لمزيد من التسهيل على النساء والفتيات من خلال فتح المجال أمامهن لتوجيه أسئلة قانونية واجتماعية للمحاميات والأخصائيات الاجتماعيات في المركز، إذا لم يكن هناك حاجة وضرورة لحضور المرأة أو الفتاة إلى المركز، أو إذا كانت هناك صعوبات تحول دون ذلك.

وقال المركز أن استحداث هذه الخدمة جاء بناءا على التجربة الطويلة للمركز في تقديم خدمات الإرشاد القانوني والاجتماعي للنساء والفتيات عبر مقار ومكاتب المركز المختلفة. حيث بينت هذه التجربة أن العديد من النساء والفتيات يمكن أن يحصلن على المساعدة اللازمة من خلال تقديم استشارة قانونية لهن، وبالتالي فان حصولهن على هذه الاستشارة يساهم في تقديم الدعم والإسناد لهن، دون الحاجة أحيانا إلى السفر والتنقل للوصول إلى مقار ومكاتب المركز.

وأشار المركز أن ذلك يأتي في إطار عمل وحدة الخدمات التي تقدم خدمة الإرشاد القانوني والاجتماعي للنساء والفتيات والأسرة بشكل عام، بما في ذلك تمثيل النساء ومرافقتهن في المحاكم الشرعية والنظامية وأمام النيابة ألعامة، ومساعدة النساء في الخروج من ألازمات التي يتعرضن لها، وإعطاء الدعم والتوجيه والتمكين لهن.

وأكد المركز على أن تقديم هذه الخدمة سيتم وفق الأسس والقواعد الأخلاقية والمهنية التي تحكم عمل المركز في هذا المجال، وخاصة في الحفاظ على السرية والخصوصية. وحث النساء والفتيات على الاستفادة من الخدمة من خلال الاطلاع على التفاصيل المتعلقة بذلك والمنشورة عبر الموقع الالكتروني الخاص بالمركز.