منصة شاهد عيان فلسطين ومركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي ينظمان ندوة عبر الإنترنت حول تحديات النساء الفلسطينات تحت الاحتلال

  • الرئيسية
  • الأخبار
04 فبراير 2024

عقدت منصة “شاهد عيان فلسطين" ومركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي ندوة افتراضية بعنوان 'أصوات نساء فلسطين تحت الاحتلال، بهدف توفير منصة للنقاش وتسليط الضوء على التحديات التي تواجهها النساء الفلسطينيات اللواتي يعشن تحت الاحتلال.
قدمت أمل أبوسرور، مديرة البرامج في المركز مقدمة شاملة حول نطاق عمل المركز ورؤيته ورسالته وشددت على التزام المركز بتقديم الإرشاد القانوني والاجتماعي، وكذلك استمرار جهوده في الدعوة الوطنية والدولية لقضايا النوع الاجتماعي في الأرض الفلسطينية المحتلة.
من جانبها أكدت كفاية خريم، منسقة المناصرة الدولية في المركز على الحاجة الملحة لتقديم المساعدة للنساء الفلسطينيات، خاصة في سياق الظروف الصعبة التي يواجهنها. كما شاركت خريم قصصًا مؤثرة عن نساء في غزة. تناولت المناقشة أيضًا التحديات التي تواجهها النساء في الضفة الغربية، خاصة تلك اللاتي يتعرضن للاحتجاز أو الاعتقال.
كما قدمت مرام زعترة، المديرة التنفيذية للمناصرة تحليلاً شاملاً للانتهاكات في المناطق الفلسطينية تحت الاحتلال ضمن إطار القانون الإنساني الدولي. وأشارت إلى النصوص القانونية لاتفاق روما، واتفاقية جنيف الرابعة، واتفاقية الإبادة، وقرار مجلس الأمن الدولي 1325 حول المرأة والسلام والأمان.