مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي يستضيف ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة لمناقشة تأثير العدوان الإسرائيلي على النساء في فلسطين

  • الرئيسية
  • الأخبار
03 فبراير 2024

استضاف مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي ممثلة الأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالعنف الجنسي في حالات النزاع، "براميلا باتن"، والفريق المرافق لها. بهدف الاستماع إلى آراء وتجارب المؤسسات النسوية حول تأثير العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والضفة، خاصة فيما يتعلق بالاعتداءات الجنسية من قبل جنود الاحتلال.

عقد الاجتماع في مقر المركز في رام الله، بحضور عدد من المؤسسات النسوية ومنتدى مناهضة العنف ضد المرأة والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية. قدمت ممثلة الأمين العام شرحاً حول نطاق عملها بموجب قرار مجلس الأمن، وهدف المهمة التي تقوم بها حاليا مع فريق العمل في فلسطين، وأهمية الاستماع إلى قصص وتجارب حول تأثير العدوان الإسرائيلي على النساء في قطاع غزة من خلال مقابلات مباشرة مع الضحايا والناجيات من العنف الجنسي من قبل الاحتلال خاصة الأسيرات التي تم اطلاق سراحهن، والنساء اللواتي يتعرضن للاعتداءات الجنسية على الحواجز العسكرية.

سلطت ممثلات المؤسسات الضوء في الاجتماع على أبرز الانتهاكات الإسرائيلية ذات الصلة بالعنف الجنسي الذي تعاني منه النساء الفلسطينيات، وطالبن ممثلة الأمين العام النظر للأحداث في إطار احتلال عسكري طويل الأمد، وممارسات الاحتلال الممنهجة ضد المدنيين من الفلسطينيين، خاصة النساء والأطفال، ومطالبة الأمين العام للأمم المتحدة استخدام مكانته ومنصبه في الأمم المتحدة لوقف اطلاق النار الدائم في قطاع غزة وتوفير المساعدات الانسانية إلى المدنيين والنساء والأطفال على وجه التحديد.