مركز المرأة يطلق نداءا عاجلا لوقف العدوان على غزة

12 أكتوبر 2023

اطلق مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي نداءا عاجلا للمجتمع الدولي لوقف العدوان على قطاع غزة.  وطالب المركز بانعقاد مجلس الامن الدولي فورا لضمان الحماية للمدنيين الفلسطينيين في الأرض الفلسطينية المحتلة،  وطالب المركز كافة الأطراف بالتدخل لوقف العدوان العسكري المستمر وجرائم الحرب المرتكبة ضد المدنيين الفلسطينيين.

وطالب المركز المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال لتأمين ممر انساني عاجل لادخال الاحتياجات الأساسية مثل الغذاء والماء والوقود والامدادات الطبية.

وقال المركز ان المدنيين الفلسطينيين وخاصة النساء والأطفال يعانون بشكل كبير وان ممارسات الاحتلال تعرض حياة اكثر من مليونين ومئتي الف شخص للخطر كشكل من اشكال العقاب الجماعي وهو ما يتعارض مع المادة 33 من اتفاقية جنيف الرابعة والتي تنص على أنه لا يمكن معاقبة الأشخاص المحميين على جرائم لم يرتكبوها شخصيًا، ويُحظر الانتقام من الأشخاص المحميين وممتلكاتهم.  وعلى الدول التحرك الفوري للوفاء بالتزاماتها القانونية والأخلاقية المنصوص عليها في اتفاقية جنيف الرابعة المتعلقة بحماية المدنيين في أوقات الحرب، والتي تمنع جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية في قطاع غزة.