مركز المرأة يدين اقتحام الاحتلال للمؤسسات الفلسطينية

18 أغسطس 2022

يدين مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي اقدام قوات الاحتلال الإسرائيلي على اقتحام مؤسسات أهلية فلسطينية وتدمير ومصادرة محتوياتها وإصدار امر جديد بإغلاق هذه المؤسسات.

ان تذرع الاحتلال بعلاقة المؤسسات الاهلية الفلسطينية مع تنظيمات فلسطينية جاء للتغطية على جريمته المستمرة ضد هذه المؤسسات والعاملين فيها هادفا لإسكات هذه المؤسسات التي قامت بفضح الاحتلال وتوثيق جرائمه خلال العقود الماضية.

تصعيد الاحتلال جاء بعد فشله بإقناع العالم بالذرائع التي ساقها سابقا لإغلاق المؤسسات واقتحامها وكتم صوتها الفاضح لجرائمه في العالم.

ان استمرار الاحتلال في اقتحام المؤسسات الاهلية الفلسطينية يضع العمل الأهلي الفلسطيني والمدافعين عن حقوق الانسان في دائرة الاستهداف والخطر المحدق ويضع المزيد من العوائق امام استمرار المؤسسات الاهلية والحقوقية الفلسطينية.

يطالب مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي بوقف إجراءات الاحتلال ضد المؤسسات الاهلية الفلسطينية وان تقوم الحكومة الفلسطينية وأجهزتها الأمنية بتوفير الحماية لمؤسسات المجتمع المدني، كما يطالب المركز المؤسسات الدولية بالضغط على الاحتلال لوقف اجراءاته ضد المؤسسات الفلسطيني. ومساءلة دولة الاحتلال ومسؤوليتها القانونية بموجب القانون الدولي الإنساني خاصة اتفاقية جنيف الرابعة في حماية السكان المدنيين في الأرض الفلسطينية المحتلة