دورة تدريبية حول آليات تنظيم حملات المناصرة والتأثير

02 نوفمبر 2010

افتتح مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي اليوم في فندق الستي ان في مدينة البيرة دورة تدريبية حول آليات تنظيم حملات المناصرة والتأثير، ويشارك في الدورة (15) عشرا متدربا من مناطق الخليل، بيت لحم، أريحا، طولكرم وسلفيت. وتهدف الدورة إلى رفع مهارات المشاركين في مجال تنظيم حملات المناصرة والتأثير، وبشكل خاص في القضايا التي تؤثر على وضع المرأة في المجتمع، باتجاه المساواة. وتستمر الدورة لمدة ثلاث أيام بواقع (15) ساعة تدريبية، ويدرب فيها مجموعة من المدربات والمدربين من مركز المرأة والمتخصصين في مجال تنظيم وقيادة حملات المناصرة لصالح قضايا المرأة والنوع الاجتماعي.

تأتي الدورة في إطار برنامج المتطوعين الذي ينفذه مركز المرأة منذ عدة سنوات ويستهدف الخريجين الجدد في مجالات القانون والخدمة الاجتماعية من خلال تطوير مهاراتهم ورفع قدراتهم في مجال تخطيط وتنظيم وتنفيذ أنشطة مجتمعية في مجتمعاتهم المحلية بهدف التأثير في الرأي العام المحلي لبناء توجهات أكثر ايجابية تتعلق بمساواة المرأة في المجالات المختلفة.

وأشارت لمياء الشلالدة منسقة البرنامج إلى أن هذه الدورة هي جزء من سلسلة دورات تدريبية لمجموعات المتطوعين في المركز، وهي تساهم في إكسابهم خبرات إضافية تساعد في النشاطات المجتمعية التي يقومون بها في مجتمعاتهم المحلية بهدف التأثير في التوجهات السلبية تجاه المرأة، وبناء توجهات ايجابية تسهم في تعزيز مكانة ودورة المرأة في المجتمع.

تجدر الإشارة إلى أن مركز المرأة يخطط للقيام بعدد من حملات المناصرة والتأثير خلال العامين القادمين، تستهدف عدد من القضايا التي تهم المرأة ومن بينها موضوع إقرار قانون أحوال شخصية أكثر عدالة للنساء، وقانون عقوبات عصري، وكذلك تبني نظام تحويل خدمات قانوني- صحي واجتماعي للنساء المعنفات يجري العمل على بنائه هذا العام على المستوى الوطني. ومن المتوقع أن يساهم المشاركين في الدورة التدريبية الحالية بفعالية في تنظيم الأنشطة والفعاليات المختلفة التي تدعم وتعزز حملات المناصرة والتأثير هذه.