مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي يعقد يوما دراسيا لتبادل الخبرات بين عدد من المؤسسات القاعدية الشريكة والناشطات النسويات

  • الرئيسية
  • الأخبار
24 سبتمبر 2020

رام الله - 24\9\2020 - عقد مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي اليوم الخميس وبالشراكة مع مؤسسة دروسوس يوما دراسيا لتبادل الخبرات بين عدد من المؤسسات القاعدية الشريكة  والناشطات النسويات اللواتي انخرطن في برنامج متخصص في التمكين وبناء القدرات في التيسير للقاءات التوعية. ويأتي هذا التدريب ضمن برنامج بناء قدرات المؤسسات القاعدية ومقدمي الخدمات للنساء ضحايا العنف والذي بدأه المركز منذ عام ٢٠٠٥ واستطاع من خلاله تطوير قدرات ٥ مؤسسات شريكة وعدد من مقدمي الخدمات ذات الصلة.

و شارك في اللقاء الإلكتروني 19 مشاركة من طاقم مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي والمؤسسات القاعدية الشريكة جمعية النجدة في طولكرم، وجمعية طوباس الخيرية، وجمعية سيدات اريحا ، وجمعية نهضة بنت الريف، عدد من الناشطات النسويات في رام الله والخليل.

وتم عرض تجربة المؤسسات القاعدية الشريكة في تقديم الخدمات الاجتماعية والقانونية للنساء المعنفات وخدمات رفع الوعي والخدمات القانونية والاجتماعية من خلال العيادات المتنقلة في المناطق المهمشة والتي تفتقر لهذه الخدمات.

وتطرق اللقاء إلى دور المركز في بناء قدرات الناشطات النسويات وشاركت الناشطات بتجاربهن المهنية والذاتية وانعكاس التدريب المتخصص على ادائهن في مستويات متعددة وكيف ساهم المركز في تعميق تدخلاتهن في التوعية والتشبيك مع المؤسسات ذات العلاقة ودورهن في التدخل والتحويل للنساء ضحايا العنف.

وفي النهاية، قدمت المشاركات توصيات لتطوير برنامج بناء القدرات في المركز واستهداف عدد اكبر من الفاعلات المجتمعات وأهمية ان يبقى المركز على تواصل دائم معهن لتعميق التدخلات في المناطق.