مركز المرأة يعقد دورة تدريب للقيادات النسوية

28 مايو 2014

عقد مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي بتمويل من المؤسسة السويدية- سيدا، دورة تدريبية بعنوان "الاتصال والإعلام" لمجموعتين من الشمال والجنوب، على مدار يومين 25 و26 ايار، في مدينة أريحا.
وشملت مجموعة الشمال كل من محافظات قليقيلة، وجنين وطولكرم وطوباس. أما مجموعة الجنوب، فضمت محافظات الخليل وبيت لحم. ووصل عدد المجموعتين إلى 45 مشارك ومشاركة.
وهدفت هذه الدورة التدريبية إلى رفع كفأة وقدرات المشاركين والمشاركات في موضوع الإعلام والاتصال والتواصل.
وأفادت مديرة المشروع في مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي سمر الوزني أن هذا التدريب لاقى حماسا ومشاركة فاعلة من قبل المشاركين والمشاركات، وأكدوا على أهمية هذه الدورات في تفعيل دور النساء للوصول إلى مراكز صنع القرار على صعيد الأحزاب والمجلس التشريعي والمجالس البلدية والهيئات المحلية.
وتأتي بأن هذه الدورات ضمن مشروع المشاركة السياسية للنساء في زمن التحولات الديمقراطية في الشرق الأوسط وشمال افريقيا (مشروع أمل). وينفذ هذا المشروع من قبل أربع مؤسسات نسوية على المستوى الوطني إلى جانب مركز المرأة للارشاد القانوني والاجتماعي، وهم جمعية المرأة العاملة ومؤسسة مفتاح في الضفة الغربية، ومركز شوؤن المرأة في غزة.
كما ويعتبر هذا المشروع مشروعا اقليميا، يشارك فيه كل من دول المغرب وتونس واليمن إلى جانب فلسطين.
ويهدف هذا المشروع إلى رفع مستوى وعي النساء والشباب في المناطق المهمشة في الضفة الغربية وقطاع غزة على صعيد الحقوق السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وأن يصبحن أكثر ثقة في توصيل حقوقهن، وأن يلعبن أدواراً على مستويات مختلفة(مثل مستوى العائلة، والمجتمع المحلي، والوطني والإقليمي).