بدء المرحلة الثانية من مشروع المشاركة السياسية للمرأة في زمن التحولات الديمقراطية

  • الرئيسية
  • الأخبار
26 فبراير 2014

بدء المرحلة الثانية من مشروع المشاركة السياسية للمرأة في زمن التحولات الديمقراطية

اعلن مركز المرأة للإرشاد القانوني والاجتماعي وبتمويل من الوكالة الدولية السويدية للتنمية (سيدا) ومنظمة أوكسفام نوفب الدولية، بالبدء بالمرحلة الثانية من مشروع المشاركة السياسية للمرأة في زمن التحولات الديمقراطية (أمل).
وتتكون المرحلة الثانية من المشروع من مجموعة تدريبات لمجموعتين تضم 25 مشارك ومشاركة في كل مجموعة، وتضم المجموعة الأولى (مجموعة الشمال) كل من محافظة جنين وطولكرم وطوباس وقلقيلية، أما المجموعة الثانية (مجموعة الجنوب) فتضم محافظة الخليل (يطا والسموع) وبيت لحم.
حيث سيتم تنفيذ 12 لقاء تدريبي لكل مجموعة، في حين أنه تم البدء في لقائين للمجموعتين في موضوع الحقوق السياسية التي تتضمن النظام السياسي النظام الانتخابي قانون الانتخابات، وسيتم كل شهر تنفيذ لقائين مختلفين لكل مجموعة.
وتهدف هذه الدورات التدريبية إلى تقوية وتمكين ومساعدة النساء في الوصول إلى مراكز صنع القرار في المجتمع الفلسطيني. وقالت مديرة مشروع (أمل) سمر الوزني: أن "النساء أبدت رغبة وحماس في المشاركة في هذا المشروع لأنه يعمل على تلبية احتياجاتهن للوصول إلى مراكز صنع القرار". وأضافت الوزني: "من المتوقع في نهاية المشروع أن تقوم عدد من المشاركات في خوض الانتخابات سواء على مستوى وطني ومحلي وحتى مؤسساتي". وأفادت الوزني: "سيتم استكمال المشروع في الاشهر القادمة مع نفس المجموعات التدريبية وبموضوعات جديدة مختلفة".